آخر تحديث للموقع :20:20


الصحة: انخفاض معدلات وفيات الأمهات

الصحة: معظم المسببات المؤدية للوفيات مقدور عليها
كشفت وزارة الصحة الاتحادية، عن انخفاض معدلات وفيات الأمهات إلى 114 حالة وفاة لكل 100 ألف ولادة حية في 2018، مقارنة بـ209 حالات وفاة لكل 100 ألف حالة ولادة حية في 2010.

وأقر وكيل الوزارة بالنيابة، محمد عوض الله، في اجتماع اللجنة العليا لنظام التقصي والاستجابة لوفيات الأمهات، بأن الوصول للمعدلات القياسية العالمية وهي 70 حالة وفاة في العام 2030، يحتاج لتضافر الجهود من الجميع.

وأكد الالتزام ببذل مزيد من الجهود بالتنسيق مع شركاء الصحة بخفض معدلات الوفيات، لافتاً إلى أن معظم المسببات المؤدية للوفيات مقدور عليها، وأنه يمكن تخطيها وصولاً للمستهدف.

وأضاف" الجهود مبذولة للتقصي عن الوفيات ومن الممكن تنفيذ تدخلات تسهم بصورة إيجابية، مشدداً على تطبيق القرارات الصادرة ومتابعة إنزالها لأرض الواقع بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة".

وأكد المستشار القومي لخفض وفيات الأمهات، طه امبلي، أهمية التقصي عن وفيات الأمهات ومسبباتها لافتاً لوجود سياسة قومية، مقراً بأن الوصول للمعدلات العالمية الموضوعة من قبل الصحة العالمية، يحتاج لتضافر الجهود.

ونوه لضرورة التسريع في تعيين القابلات خاصة في الولايات ذات البطء في التعيين، مقراً بأن التقرير أكد أن 80% من الولادات ما زالت بالمنازل.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."