آخر تحديث للموقع :15:58


السعودية تنفي توجيهات لزيادة الزكاة بنسبة 20%

الهيئة قالت إنه لا توجد خطط حالياً لزيادة الزكاة
نفت هيئة الزكاة والدخل السعودية تقرير بلومبرغ عن مباحثات لزيادة الزكاة في البنوك السعودية من 10 إلى 20 بالمئة من الأرباح. وقالت الهيئة إنها "توضح للعموم عدم وجود أي خطط حالياً لزيادة الزكاة في القطاع الخاص".


وبحسب بيان صحفي للهيئة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" "تقوم الهيئة العامة للزكاة والدخل بدور في دعم اقتصاد المملكة، وجهودها المبذولة لإيجاد بيئة استثمارية جاذبة للقطاع الخاص بما يتماشى ورؤية المملكة 2030".


وأكدت الهيئة التزامها اتباع "أفضل السبل والوسائل للقيام بواجبها المنصوص عليه في المادة الثالثة من تنظيم الهيئة العامة للزكاة والدخل المتمثل في تحصيل الزكاة وفقاً لأعلى درجات الالتزام والكفاءة، وبأفضل الممارسات المهنية".


وقالت الهيئة إن استطلاعات الرأي "تفاعل معها جميع الأطراف ذات العلاقة بشكل إيجابي وأبدوا ملاحظاتهم حيالها، واستقبلت الهيئة تلك الملاحظات وأخذتها بعين الاعتبار".


وأكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل أهمية "أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية دعماً لاستقرار الأسواق المالية بما ينعكس على جاذبية الاستثمار ومبادئ الحوكمة والإفصاح العالمية".


وعبرت الهيئة عن استعدادها للرد على استفسارات "العموم بمن فيهم المكلفون والمستثمرون عبر قنوات التواصل المعتمدة لديها، بما في ذلك البوابة الرسمية للهيئة، وحسابات التواصل الاجتماعي".


 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."