آخر تحديث للموقع :20:20


"جنوب كردفان" تستهدف زراعة 40 ألف فدان قطناً

هيئة جبال النوبة أعلنت سعيها لإدخال التقانات الحديثة في زراعة القطن
أعلنت هيئة جبال النوبة الزراعية للتنمية بولاية جنوب كردفان، عن ملامح الخطة الاستراتيجية للأقطان بالمنطقة والتي تهدف لزراعة مساحة 40 فداناً بالقطن المطري بالتعاون مع شركات القطاع الخاص لزيادة الإنتاج والإنتاجية وللاستفادة من المميزات الاقتصادية القطن.


واطلع والي جنوب كردفان الفريق أحمد إبراهيم مفضل، خلال لقائه المدير العام لهيئة جبال النوبة الزراعية م. صباحي كمال الدين، على خطة الهيئة. وأكد صباحي أن الدولة لجأت لزراعة القطن المطري لزيادة الناتج القومي، لافتاً إلى الميزات النسبية الكبيرة والخصائص والمحفزات لزراعة القطن المطري مقارنة مع القطن المروي.


وأشار إلى أن الحكومة الاتحادية ممثلة في وزارة المالية وضعت خططها وسياساتها لإعادة المحصول لمكانه الحقيقي، مؤكداً على سعي الهيئة لتوسعة الرقعة الزراعية وبناء الشراكات وإدخال التقانات الحديثة للإنتاج القطن.


وأضاف أن محصول القطن في جبال النوبة يعتبر محصولاً عضوياً خالياً من الآثار الجانبية للمبيدات، كاشفاً عن تطلع الهيئة للدخول في شراكات مع القطاع الخاص، الأمر الذي يتطلب توفر رأس المال المعتبر للانطلاق نحو الأمام، منبهاً إلى ضرورة وضع قوانين وتشريعات ومحفزات لجذب المستثمرين للدخول في استثمارات بالولاية، للاستفادة من الموارد الضخمة التي تمتاز بها الولاية.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."