آخر تحديث للموقع :19:47


جوبا: أطراف السلام تتفق على "تجميع" القوات

الاتفاق يأتي ضمن الترتيبات الأمنية في اتفاق السلام
أعلنت الأطراف الموقعة على السلام بجنوب السودان، الثلاثاء، عن اتفاق على نقاط تجميع القوات ضمن الترتيبات الأمنية المنصوص عليها في اتفاق السلام الموقع في 12 سبتمبر العام الماضي، بهدف تدريبها لتكوين جيش قومي قبل بداية الفترة الانتقالية.


ووقع على الاتفاق من جانب الحكومة رئيس أركان الجيش قبريال جوك رياك، ومن جانب الجيش الشعبي في المعارضة الجنرال جيمس كوانق شول، وعن تحالف المعارضة الجنرال شارلس ماشينق.


ووفقاً لاتفاق مجلس الدفاع المشترك، يجب أن تحتوي الثكنة العسكرية الواحدة على ما لايقل عن 375، أي كتيبة واحدة، فيما اتفقت الأطراف على إصدار توجيهات لقواتهم في أقرب وقت للتوجه إلى نقاط التجميع لتلقي التدريب.


وبحسب نص الاتفاق الذي حصل عليه راديو "تمازُج"، سيتم تخصيص ثلاث ثكنات عسكرية للمعارضة وأربع نقاط للحكومة في ولاية الوحدة، ثكنتين للمعارضة وأربع للحكومة في غرب الاستوائية، وثلاث ثكنات للمعارضة وسبع للحكومة في الاستوائية الوسطى.


وفي أعالى النيل، ستكون للحكومة 23 ثكنة عسكرية والمعارضة المسلحة خمس ثكنات، وفي بحر الغزال للحكومة ست ثكنات والمعارضة ثلاث ثكنات، وفي شرق الاستوائية، ثلاثة مواقع للمعارضة وللحكومة ثماني ثكنات عسكرية، وفي ولاية جونقلي للحكومة 15 موقعاً والمعارضة خمسة مواقع.


 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."