آخر تحديث للموقع :00:19


السفير المصري يدعو لعمل درامي يجمع الخرطوم والقاهرة

الوزير خلال اللقاء مع السفير المصري
دعا السفير المصري بالخرطوم، حسام عيسى، إلى عمل درامي مشترك بين البلدين وتوظيف "الميديا" لدعم العلاقات الثنائية خاصة فى التسويق السياحي، واستغلال الموارد الضخمة فى البلدين وتنشيط السكة الحديد لتفعيل العمل السياحي والثقافي.

ورأى عيسى خلال اللقاء، الإثنين، مع وزير الثقافة والسياحة والآثار، عمر سليمان، رأى تنظيم جولات سياحية مشتركة بين البلدين ولاسيما بين شمال السودان وجنوب مصر.

وأكد عمق العلاقة بين البلدين، مشيراً إلى روابط الدم والمصاهرة، معتبراً النيل شريان الحياة بين البلدين وملهماً للفن والثقافة، موضحاً أن السودان بلد غني بثقافته وسياحته، وعَد السودان ومصر شعباً واحداً للتشابه الكبير بينهما في العادات والتقاليد.

وفي السياق دعا وزير الثقافة والسياحة والآثار، عمر سليمان، إلى تدريب الكوادر السودانية بمصر وخاصة فى المجال الثقافي والسياحي والفني، مؤكداً أن وزارته في تمام الجاهزية للعمل في كل المجالات الثقافية والسياحية والأثرية.

وأشار إلى التعاون والتنسيق المشترك بين السودان ومصر، مضيفاً بأن السودان سيشكل حضوراً في كل المحافل الثقافية والمهرجانات المصرية، حاثاً على تقوية المراكز الثقافية بين البلدين لتنشيط التبادل الثقافي.

وتناول سليمان ما تم من اتفاق بينه ووزيرة الثقافة المصرية، مؤخراً في إطار العمل الثقافي.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."