آخر تحديث للموقع :00:24


الإمارات تنفذ عدداً من مشروعات المياه بكسلا

السفير الإماراتي قال إن الإمارات تعتز بعلاقتها مع السودان وشعبه
نفذت دولة الإمارات العربية المتحدة مشروعات تنموية بمحلية غرب كسلا في مجال مياه الشرب، وأنشأت 4 مضخات بسعة تخزينية كبيرة تقارب الـ 400 متر مكعب، يستفيد منها ما يزيد على 20 ألفاً من مواطني الولاية.


ودشن سفير دولة الإمارات المتحدة بالسودان حمد الجنيبي، يوم الأربعاء، 4 محطات مياه للشرب في مناطق (بركات، أبو طلحة، العالمية، دريهيش) في محلية ريفي غرب كسلا. وتفقد السفير الإماراتي برفقه والي كسلا جماع آدم جماع، المحطات الأربع بمناطق قبيلة الرشايدة غرب كسلا، والتي تنفذها "وايرا قروب" بأحدث الأجهزة والمعدات في مجال مياه الشرب التي استوردتها من الولايات المتحدة الأمريكية.


وتعهد السفير الإماراتي بأن تساهم دولة الإمارات في مشاريع التنمية في ريفي غرب كسلا من مياه وتعليم وصحة، وأكد خلال مخاطبته حشداً جماهيرياً بغرب كسلا، حرص دولة الإمارات المتحدة واعتزازها، بالتعاون مع حكومة السودان، والاستمرار في دعم الخدمات الأساسية للمواطنين.


وقال الدبلوماسي الإماراتي إن كسلا ولاية المجد والتاريخ والذي يشرب من نبعها يعود إليها، مؤكداً  استعداد حكومة دولته للاستمرار في دعم مشاريع التنمية، وقال إن الحكومة الإماراتية تعتز أشد الاعتزاز بعلاقاتها مع السودان ولقاء شعبه.


 من جهته، أكد والي كسلا آدم جماع آدم، أن خير الإمارات على السودان وأهل كسلا كثير وممتد ومتواصل، بدءاً من مشاريع تجمع القرى في محلية أروما، واصفاً إياها بالبنيان المرصوص الذي يظل شاهداً على عطاء أهل الإمارات.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."