آخر تحديث للموقع :00:24


الجيش يرفض إعلان "غوايدو" رئيساً لفنزويلا

عدد من دول أمريكا الجنوبية اعترفت بخوان غوايدو رئيساً مؤقتاً
أعلن وزير الدفاع الفنزويلي، فلاديمير بادرينو، يوم الأربعاء، أن الجيش يرفض إعلان رئيس البرلمان خوان غوايدو نفسه "رئيساً بالوكالة" لفنزويلا. وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الاعتراف بالمعارض خوان غوايدو، "رئيساً بالوكالة".


وعلى إثر ذلك أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة، وقال مادورو أمام مؤيديه خارج القصر الرئاسي في كراكاس، إنه يمهل الدبلوماسيين الأميركيين 72 ساعة لمغادرة البلاد.


وكتب وزير الدفاع الفنزويلي على تويتر: "اليأس والتعصب يقوضان سلام الأمة. نحن جنود الوطن، لا نقبل برئيس فُرض في ظل مصالح غامضة، أو أعلن نفسه ذاتياً بشكل غير قانوني. الجيش يدافع عن دستورنا وهو ضامن للسيادة الوطنية".


وقالت منظمة غير حكومية معنية بحقوق الإنسان لوكالة فرانس برس الأربعاء، إن 13 شخصا قتلوا خلال يومين من الاحتجاجات المناهضة للحكومة في فنزويلا.


وقال المرصد الفنزويلي للنزاعات الاجتماعية المعارض للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إن هؤلاء القتلى، الذين قضوا بغالبيتهم بسلاح ناري، سقطوا في العاصمة كاراكاس ومناطق أخرى من البلاد.


وبجانب الولايات المتحدة الامريكية، اعترفت عدة دول من أميركا الجنوبية بزعيم المعارضة الفنزويلي خوان غوايدو رئيساً مؤقتاً لفنزويلا.


 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."