آخر تحديث للموقع :21:22


تخصيص 274 مليون دولار للعلاج المجاني

الإمدادات: طرح 28 عطاءً إلكترونياً وشاركت فيه 300 شركة
كشف الصندوق القومي للإمدادات الطبية، عن تخصيص 274 مليون دولار من الحكومة لصالح فئات العلاج المجاني ومنها أدوية الطوارئ، وعلاج الأطفال أقل من خمس سنوات، ومستهلكات غسيل الكلى، وبنك الدم وغيرها.

وقال المدير التنفيذي للصندوق، شيخ الدين عبدالباقي، في ورقته" نظام الجودة بالإمدادات الطبية"، الإثنين خلال مشاركته في التغطية الصحفية والتناول الإعلامي لقضايا الصحة والدواء"، إن الوفرة الدوائية بلغت 91% العام المنصرم.

وأعلن عبدالباقي انخفاض معدل الأدوية المنتهية الصلاحية من 7% العام 2010 إلى 0،7% حالياً، مشيراً إلى توفير الأدوية النادرة لحوالي 16 ألف مريض في 2018، لافتاً إلى أن عدد الأدوية النادرة المطلوبة 384 دواءً.

وأكد توفر مخزون أدوية الطوارئ وكل المستهلكات، مبيناً أن 80% من أدوية الإمدادات مستوردة بما فيها المحقونات فيما 20% محلية، مبيناً أن الأسعار أقل بـ45% من الأدوية في القطاع الخاص، وأبان أن سعر الأنسولين 40 جنيهاً في حين القطاع الخاص يتجاوز 200 جنيه .

كما أعلن عبدالباقي عن طرح 28 عطاءً إلكترونياً وشاركت فيه 300 شركة دواء، منوهاً إلى التوسع في صيدليات البيع المباشر للجمهور بالخرطوم والولايات.

وأقر بعدم التزام ولايتين بتكوين أفرع للصندوق، بجانب عدم التزام بعض المؤسسات الخاصة بدلائل وزارة الصحة الاتحادية في مجال الأدوية.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."