آخر تحديث للموقع :01:28


فوز جامعة أفريقيا العالمية بجائزة خدمة الإسلام

جائزة الملك فيصل العالمية: جامعة افريقيا اسهمت في نشر الاسلام
أعلنت لجنة جائزة الملك فيصل العالمية فوز جامعة أفريقيا العالمية بالسودان بجائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام، برعاية وحضور رئيس هيئة الجائزة الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.


وقررت لجنة الاختيار لجائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام منح الجائزة لهذا العام لجامعة أفريقيا العالمية في السودان. وجاءت حيثيات الجائزة لجهود الجامعة في خدمة الإسلام وتعليم أحكامه، ونشر اللغة العربية في أفريقيا ما وراء الصحراء، وإيواء وتدريس عشرات الألوف من الطلاب والطالبات من مختلف أنحاء العالم.


 وأشارت الحيثيات إلى أن جامعة أفريقيا عملت على حفظ التراث العربي الإسلامي، وأسهمت في تعميق الأصالة الإسلامية والعربية من خلال إقامة مؤتمرات وندوات تهدف إلى إشاعة الوعي بقيم وتعاليم الدين الإسلامي والوسطية والاعتدال وتوسيع نطاقها المعرفي والثقافي من خلال أجهزتها الإعلامية، وانتشار كلياتها العلمية في مواقع جغرافية مختلفة من أنحاء العالم، وإنشائها مراكز متخصصة للدعوة وتنمية المجتمع وللبحوث والدراسات، ولكتابة لغات الشعوب الأفريقية بالحرف القرآني، ومعهداً متخصصاً في دراسة درء الكوارث واللاجئين، إضافة إلى تأسيسها أكبر مكتبة إسلامية باللغات الأفريقية.


يشار إلى أن الجائزة لها خمسة فروع هي خدمة الإسلام والتي فازت بها جامعة أفريقيا، بجانب الدراسات الإسلامية، اللغة العربية، والأدب، الطب والعلوم.

 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."