آخر تحديث للموقع :21:18


وصول أكبر فوج سياحي صيني للسودان

السياح الصينيون أشادوا بالمواقع السياحية التي زاروها
أعلن مسؤول ملف الصين في وزارة الثقافة والسياحة محمد مدثر عباس، وصول أكبر فوج سياحي صيني إلى السودان، مشيراً إلى أن برنامجه يشمل ولايتي نهر النيل والشمالية. وقال إن السياحة في السودان تتقدم رغم الظروف الاقتصادية.


وأوضح أن الموسم السياحي بدأ في أكتوبر الماضي حيث تلاحظ زيادة ملحوظة ومضطردة للسياح عموماً والسياح الصينيين خاصة عقب شركة "منشنشارتي" للسياحة في استجلاب عدد من المجموعات من الصين.


وقال عباس بحسب وكالة السودان للأنباء، إن السياح الصينيون أشادوا بالمواقع السياحية التي زاروها وأبدوا إعجاباً كبيراً بالإهرامات والمعابد بمنطقة النقعة والمصورات وكذلك النيل والجزر النيلية التي رأوها، وذكروا أنهم سيعاودون زيارة السودان ومعهم أهلهم في المرات القادمة.


وأشار مدثر إلى أن اقتصاد البلاد بدأ فعلاً في الاستفادة من العملات الصعبة التي تستجلبها السياحة، وأن الأفواج السياحية القادمة من الصين تتزايد بصورة كبيرة جداً هذا الموسم وتوقع المزيد.


وكانت وزارة السياحة قد وقعت اتفاقية تعاون في مجال السياحة في ٢٠١٦ تعتبر الأولى من نوعها، سمحت بموجبها الحكومة الصينية للوكالات والسياح الصينيين بالتوجه إلى السودان لأول مرة. وقامت وزارة السياحة بتخصيص ملف للسياح الصينيين لتركيز العمل فيه وخصوصاً أنه كان يحتاج إلى جهد كبير.


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."