آخر تحديث للموقع :00:24


الزعيم الكوري الشمالي يصل بكين على متن قطار

تستغرق زيارة الزعيم الكوري إلى الصين 3 أيام
وصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، صباح يوم الثلاثاء، على متن قطار خاص إلى محطة القطارات في بكين، في زيارة تستمر حتى الخميس، ويلتقي خلالها الرئيس الصيني شي جينبينغ.


ونشرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء صورة بدا فيها قطار الزعيم الكوري الشمالي المميز بلونه الأخضر الغامق والخط الأصفر الأفقي وهو يدخل المحطة، وفق "فرانس برس".


وخلال المساء، أعلنت بيونغ يانغ وبكين أن كيم غادر على متن قطار متجهاً إلى الصين، رفقة زوجته ري سول جو، وعدد من كبار المسؤولين، تلبية لدعوة من الرئيس الصيني.


وتعد بكين الحليف الدبلوماسي الرئيس لبيونغ يانغ الشمالية، ومصدرها الرئيس للتجارة والمساعدات. وزار كيم الصين ثلاث مرات العام الماضي للقاء شي، ولم يتم الإعلان عن أي من تلك الزيارات مسبقاً.


وتوقفت محادثات نزع أسلحة كوريا الشمالية بين بيونغ يانغ وواشنطن، إلا إن التوقعات تتزايد باحتمال عقد قمة ثانية بين كيم والرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي قال إن الطرفين يتفاوضان حالياً على مكان عقد القمة المرتقبة.


ويطالب كيم بتخفيف العقوبات المفروضة على بلاده بسبب برنامجها النووي وبرامجها الخاصة بالصواريخ البالستية، ويدين إصرار الولايات المتحدة على نزع ترسانته النووية.


 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."