آخر تحديث للموقع :21:18


السعودية: عقد أول جلسة لمحاكمة المتهمين بقتل خاشقجي

النيابة طالبت بتوقيع عقوبة الاعدام على 5 من المتهمين
أعلن النائب العام السعودي سعود المعجب، الخميس، عن عقد الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين في قتل جمال خاشقجي. وقال النائب العام إن 11 متهماً بقتل خاشقجي مثلوا أمام المحكمة مع محاميهم. وطالبت النيابة العامة بإعدام خمسة متهمين لضلوعهم في قتل خاشقجي.


وأكدت النيابة العامة إرسال مذكرتين إلى تركيا لطلب الأدلة والقرائن حول قتل خاشقجي. وذكرت أنها تنتظر من تركيا موافاتها بما تم طلبه بشأن قضية خاشقجي.


وقال النائب العام السعودي في بيان له "إنه إلحاقاً للبيانات الصادرة السابقة فقد عقدت، الخميس، الجلسة الأولى بالمحكمة الجزائية بمدينة الرياض للمدانين من قبل النيابة العامة في قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي وعددهم 11 بحضور محاميهم بناءً على المادة (4) من نظام الإجراءات الجزائية".


وأشار البيان إلى أن النيابة العامة طالبت بإيقاع الجزاء الشرعي بحقهم، ومن بينهم خمسة موقوفين، طالبت بقتلهم لضلوعهم في جريمة القتل، منوهاً إلى أنه بعد سماعهم للدعوى طلبوا جميعاً نسخه من لائحة الدعوى والإمهال للإجابة على ما ورد فيها، وقد تم تمكينهم من المهلة التي طلبوها حسب المادة (136) من نظام الإجراءات الجزائية، فيما تستمر النيابة العامة في إجراءات التحقيق مع عدد من المتهمين".


 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."