آخر تحديث للموقع :14:27


إيران تتهم إدارة ترامب بابتزاز ونهب أموال السعودية

الخارجية الإيرانية دعت السعودية لانتهاج سياسة جديدة تجاه طهران
أعرب الناطق باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الإثنين، عن أمله أن تنتهج السعودية سياسة جديدة تشمل إيران، بينما اتهم رئيس البرلمان علي لاريجاني، إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بممارسة غطرسة سافرة من خلال نهب أموال السعودية وأنها تبتز الآخر دون احترام.


وقال قاسمي في إيجاز صحفي من طهران "بعد التغييرات التي جرت في اليمن وسوريا وكذلك الداخل السعودي، آمل أن تتمكن الرياض من تبني سياسات جديدة تجاه القضايا الإقليمية بما فيها إيران".


وقال رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني خلال اجتماع لمجلس الشورى الإسلامي، الأحد، إن استكبار إدارة ترامب يتميز بالغطرسة الصارخة التي من أمثلتها إعلان الأميركيين بكل وقاحة بعد نهبهم أموال السعوديين والإماراتيين وبعض الدول الأخرى، أنه لو لم يكن دعمهم للنظام السعودي لسقط في غضون أسبوع.


وتأتي تعليقات لاريجاني، في إشارة إلى تصريحات السيناتور الأميركي الجمهوري ليندسي غراهام، في ديسمبر الجاري في حديث لقناة "فوكس نيوز" الأميركية، التي قال فيها إنه "لولا الولايات المتحدة لتكلم السعوديون الفارسية في أسبوع واحد".


ودعا غراهام، إدارة ترامب، التي أبرمت صفقات أسلحة بمئات مليارات الدولارات مع السعودية، إلى استخدام الأدوات المتوفرة لديها لمحاسبة المملكة على قتل الصحفي جمال خاشقجي.


 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."