آخر تحديث للموقع :01:15


البرلمان يجيز موازنة 2019

البرلمان دعا إلى خفض الإنفاق الحكومي القومي وحكومات الولايات
أجاز المجلس الوطني البرلمان في جلسته، الأحد، برئاسة أ.د.إبراهيم أحمد عمر، بالأغلبية مشروع الموازنة العامة للحكومة للعام المالي 2019، ومشروعات القوانين المصاحبة: قانون الاستثمار وقانون ضريبة الدخل. وتهدف الموازنة لتحقيق استقرار اقتصادي مستمر وخفض معدلات الفقر ومكافحة الفساد.


وأسقط المجلس الوطني ضمن قانون التعديلات المتنوعة والملاحظات، التوصيتين (ي، س) والخاصتين بأن تخضع للضرائب الأموال الناتجة من الأعمال الربحية للأوقاف وديوان الزكاة بالولاية، سواءً كانت تجارية أو صناعية أو خدمية أو غيرها، وذلك في مرحلتي العرض الثالث والعرض الرابع والأخير.


وقدم رئيس اللجنة العليا علي محمود، تقرير اللجنة الخاص بدراسة مشروع الموازنة للعام المالي 2019 ومشروعات القوانين المصاحبة.


واستعرض اختصاصات الموازنة التي تضمنت السياسات المالية ومشروع الموازنة والتنمية الاقتصادية، إلى جانب الحكم والإدارة والتنمية والاجتماعية والثقافية.


معدل النمو
"
محمود قال ان استهداف متوسط معدل التضخم خلال العام (27%)، فيما يكون معدل نمو الكتلة النقدية بنسبة (36%)، وزيادة الصادرات خلال العام (30%).
"
وقال محمود إن اللجنة أمنت على تحقيق معدل النمو البالغ (5,1%) للعام 2019.


وأوضح استهداف متوسط معدل التضخم خلال العام (27%)، فيما يكون معدل نمو الكتلة النقدية بنسبة (36%)، وزيادة الصادرات خلال العام (30%).


وأشار إلى أن تخفيض عجز الميزان التجاري يصل (2,5) مليار دولار، وخفض معدل عجز الموازنة إلى (3,3%)، وتوقع أن تحقق الموازنة نسبة (13,6%) في متوسط معدل نمو الاستثمار.


وأشار محمود إلى تقديرات الإنفاق التي تصل (216,5) مليار جنيه، بنسبة زيادة (53%).


 ودعا إلى خفض الإنفاق الحكومي القومي وحكومات الولايات، إلى جانب ضبط وتوجيه الدعم.


وأكد أن الموازنة  تحقق أربعة أهداف تشمل: الإصلاح الاقتصادي، وخفض معدل التضخم، واستقرار سعر الصرف تحقيقاً لنمو اقتصادي مستقر ومستمر، كما تعمل على تحسين معاش الناس وخفض معدلات الفقر، إضافة إلى مكافحة الفساد وإصلاح الخدمة المدنية.


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."