آخر تحديث للموقع :17:48


هارون: الوقود في السودان الأقل سعراً في العالم

هارون أكد التزام الدولة باستمرارية الدعم للسلع الأساسية
قال والي ولاية شمال كردفان أحمد محمد هارون، إن الوقود في السودان هو الأقل سعراً في العالم، وإن البلاد قادرة على تجاوز وعبور الأزمة الاقتصادية والضائقة المعيشية، وإن توفير السلع الأساسية مسؤولية الحكومة التي تدعم الدقيق بـ35 مليار جنيه.


وشدد هارون خلال لقائه، يوم السبت، أعضاء اتحاد أصحاب العمل بالولاية، على ضرورة المساهمة فيما يتعلق بحل مشكلة السيولة، شارحاً الخطوات الإيجابية التي أصدرتها الحكومة الاتحادية التي تصب في مبادرة اتحاد أصحاب العمل المركزي وبنك السودان الرامية إلى إيداع السيولة بالبنوك.


وأكد التزام الدولة باستمرارية الدعم للسلع الأساسية، مشدداً على ضرورة إزالة التشوهات كافة التي تصاحب السلع المدعومة والمنتجات المحلية، مشيراً إلى التجارب الواقعية التي اتخذتها حكومة الولاية في هذا الشأن، وقال يجب على الجميع تحمل المسؤولية الوطنية والأخلاقية تجاه الوطن والمواطن.


ودعا لتعاون الجميع حتى يتم عبور هذه المرحلة، وأضاف أننا مع الحق الدستوري للمواطن في توصيل رأيه وصوته بعيداً عن التخريب والفوضى، وأضاف نحتاج مبادرات جماعية تساعد المواطن لتخطي هذا الحاجز ولو تطلب ذلك مزيداً من التضحيات.


وجدد الاتحاد حرصه على توفير السلع الضرورية من المصدر، ووضع ضوابط لأخلاقيات ممارسة التجارة. وأوضح اتحاد أصحاب العمل أنه شريك كفء للحكومة والمجتمع في حل الأزمة الاقتصادية من خلال مبادرة توفير السلع الاستراتيجية وعلى رأسها الدقيق.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."