آخر تحديث للموقع :13:57


"غارديان": السعودية تعمل لعودة سوريا للجامعة العربية

الصحيفة قالت إن هناك إجماعاً بين العرب لإعادة سوريا إلى الجامعة
نشرت صحيفة "غارديان" البريطانية، يوم الأربعاء، تقريراً قالت فيه إن دول الخليج في مقدمتها السعودية والإمارات، تعمل على إعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية بعد ثماني سنوات من تعليق عضويتها.


وقالت الصحيفة نقلاً عن مصدر لم تكشف عنه، إنه "وفي مرحلة ما من العام القادم من المرجح أن يتم الترحيب بالرئيس السوري بشار الأسد في الجامعة العربية ليشغل مقعده مرة أخرى بين قادة العالم العربي".


وذكّرت "غارديان" في تقريرها أنه تم طرد سوريا من جامعة الدول العربية عام 2011 بسبب ردها العنيف على المعارضة، مشيرة إلى أن تلك الخطوة فشلت وتطورت الأمور إلى حرب أهلية.


وصرحت مصادر دبلوماسية لصحيفة "غارديان" أن هناك إجماعاً بين الدول الأعضاء في الجامعة العربية البالغ عددها 22 دولة على ضرورة إعادة سوريا إلى الجامعة، على الرغم من أن الولايات المتحدة تضغط على الرياض والقاهرة لتأجيل الخطوة.


وأضافت المصادر أن الرغبة في إعادة سوريا إلى حضن الجامعة العربية قد تكون استراتيجية جديدة من جانب السعودية والإمارات في محاولة لإبعاد دمشق عن طهران، وتغذيها الوعود بتطبيع العلاقات التجارية وإعادة الإعمار، حيث تحتاج إعادة إعمار سوريا إلى قرابة 400 مليار دولار.


 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."