آخر تحديث للموقع :21:27


ختام أعمال المخيم العلاجي المجاني للناسور البولي بنيالا

إجراء أكثر 84 جراحية للناسور البولي
اختتمت بولاية جنوب دارفور فعاليات المخيم العلاجي المجاني لمريضات الناسور البولي، الذي نظمته الجمعية الطبية الإسلامية السودانية بالتعاون مع منظمة أطباء حول العالم التركية والجمعية الباكستانية، والذي تم من خلاله إجراء العمليات الجراحية المجانية لـ(84) مريضة.


وأشاد ممثل والي جنوب دارفور معتمد بلدية نيالا د. محمد العاجب إسماعيل، بالمبادرة الإنسانية التي قادتها الجمعية وشركاؤها في تقديم هذه الخدمة التي تسهم كثيراً في سد الفجوات الموجودة في الحقل الطبي بالولاية.


وأكد العاجب حرص حكومته على التعاون وتسهيل المهام للجهات كافة التي تخدم إنسان الولاية، معرباً عن شكره وتقديره للحكومتين التركية والباكستانية على الخدمات الجليلة التي ظلوا يقدمونها للمواطنين.


من جهته، قال الأمين العام للجمعية الطبية الإسلامية السودانية د. نزار محمد إدريس إن المخيم حقق أغراضه من خلال إجراء العمليات الجراحية المجانية لعدد كبير من المريضات بجهود كبيرة من الكادر الطبي التركي والباكستاني ووقوف حكومة الولاية ممثلة في وزارة الصحة والمستشفى التركي بنيالا.


واستعرض نزار المجالات التي تعمل فيها الجمعية، كاشفاً عن فتح فرع للجمعية بنيالا، بجانب التوقيع على اتفاقية قريباً بينهم ومنظمة أطباء حول العالم التركية ووزارة الصحة لإنشاء أكبر مركز لعلاج الناسور بغربي السودان.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."