آخر تحديث للموقع :21:18


دعوة للمحافظة على الموروث القيمي الثقافي

تعاون بين وزارة الثقافة وجمعيات ثقافية
دعا الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون موفق عبدالرحمن، إلى المحافظة على الموروث القيمي والثقافي، وقال إن القيم والموروث الثقافي العتيد انتقل من الأجداد إلى الأبناء، وأن حمايته تعد شكلاً من أشكال المحافظة على التاريخ السوداني.


وبحث الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون بمكتبه، الإثنين، مع الجمعية السودانية لإحياء القيم والمبادئ، سُبل التنسيق والتشبيك مع الجمعية لعمل إنفاذ برامج مخططة تعمل على تحقيق هدف المحافظة على القيم السودانية من الاندثار ومواجهة خطر الاستلاب الثقافي.


وأشار إلى قيادة وزير الثقافة والسياحة والآثار عمر سليمان آدم، لجهود الإشراف على استكمال خطوات الإعداد لانطلاق المشروع القومي لتعزيز القيم الثقافية والاجتماعية، والذي يترأس لجنته العليا الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية، مؤكداً جاهزية المجلس لدعم الجمعية.


ومن جهته، أكد وفد الجمعية أن أهداف الجمعية تقوم على تعميق القيم والعادات السودانية السمحاء وترسيخها في وجدان الشعب السوداني، مشيراً إلى أن ما يميز عمل الجمعية هو تصديها لهذا التحدي من خلال العمل التطوعي عبر مكاتب وأفرع الجمعية بالخرطوم وولايات السودان المختلفة.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."