آخر تحديث للموقع :23:55


مجلس المهن الطبية: تسجيل 29 ألف ممارس خلال 2018

مجلس الوزراء يوجه بتطبيق القانون في مجال الممارسة المهنية
كشف المجلس القومي للمهن الطبية والصحية، عن تسجيل نحو 29122 ممارس للمهن خلال العام 2018، بجانب عقد 94 امتحان كفاءة مهنية للممارسين السودانيين بالخارج ونقل الخدمة من المركز إلى الولايات، وإجازة المسار المهني.

ووجهت وزيرة الدولة برئاسة مجلس الوزراء، أم سلمة محمد إسماعيل، خلال زيارتها الأحد مقر المجلس، واجتماعها بالمكتب التنفيذي والأعضاء، بتطبيق القانون في مجال الممارسة المهنية للحد من المخالفات الناتجة عن الممارسة المهنية الخاطئة.

ووجهت الوزيرة بإحكام التنسيق بين المجلس والجهات العاملة في الحقل الصحي للاشتراك في جانب الوقاية الصحية الأولية قبل حدوث الأمراض، بجانب تعزيز الشراكات الخارجية لتبادل الخبرات العملية خاصة التدريب لتغطية الفجوة المعرفية في مجالات الممارسة المهنية.

وأضافت" قوة المجلس تكمن في تطبيق التشريعات والقوانين التي تحمي المواطن من الممارسات الطبية غير الصحيحة"، ووعدت بدعمها ووقفتها مع المجلس والعمل على تذليل العقبات لمواصلة المسيرة المليئة بالإنجازات والعطاء.

إلى ذلك رحب رئيس المجلس، علي عبدالرحمن، بزيارة الوزيرة للمجلس، وامتدح اهتمامها بقضايا المجلس. وقال إن زيارتها له في هذا التوقيت تمثل أكبر محفز لتجويد الأداء.

وفي السياق أكد الأمين العام للمجلس، زكي محمد البشير، انتظام برنامج الرقابة والإشراف في كافة ربوع البلاد وبلغت عدد زيارات الرقابة والإشراف أكثر من 54 زيارة خلال هذا العام.

وكشف البشير الذي قدم شرحاً مفصلاً للوزيرة عن دور واختصاص المجلس، كشف عن تسجيل 29122 ممارس للمهن وعقد 94 امتحان كفاءة مهنية للممارسين السودانيين بالخارج ونقل الخدمة من المركز إلى الولايات بجانب إجازة المسار المهني خلال العام 2018.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."