آخر تحديث للموقع :23:55


65 بالمئة نسبة تغطية التأمين الصحي بالبلاد

وداد أكدت على ضرورة المحافظة على الكفاءات بالتأمين الصحي
أعلن المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي د.طلال الفاضل، أن التغطية بالتأمين الصحي بلغت 65 بالمئة من جملة السكان بما يعادل 26 مليون مواطن، كما أشار إلى تغطية 87 بالمئة من الفقراء عبر وزارة المالية وديوان الزكاة.


وتوقع الفاضل خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للملتقى السادس والثلاثين لمديري فروع الصندوق القومي للتأمين الصحي، يوم الأربعاء، بلوغ التغطية الشاملة بالتأمين الصحي 70 بالمئة حتى نهاية العام الجاري.


وأوضح طلال أن هناك خمس ولايات تخطت نسبة تغطيتها الـ80 بالمئة، وهو الهدف العام لـ2020، ولفت إلى وجود خطة عمل كبيرة مع وزارة الصحة للتغطية بالخدمات واستقرارها في جميع المنافذ بجودة عالية.


وتخوف الفاضل من الزيادة المضطردة في أسعار الخدمات الصحية مقارنة بقيمة الاشتراك للمؤمن عليهم ما يؤثر في تقديم الخدمة.


ومن جهتها، شددت وزيرة الضمان الاجتماعي والتنمية الاجتماعية م. وداد يعقوب، على ضرورة المحافظة على الكفاءات والكوادر العاملة بالصندوق القومي للتأمين الصحي، وقالت إن أكبر مشكلة يمكن أن تواجه العمل للوصول للتغطية الشاملة، كيفية المحافظة على الكفاءات العاملة في ظل الظروف الاقتصادية التي  تمر بها البلاد.


وأشارت إلى أهمية ضبط الجودة لخدمة التأمين، وأضافت أنه لا بد من تجويد الخدمات المقدمة للمؤمن عليهم وأن الأمر يحتاج إلى مهجود جبار.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."