آخر تحديث للموقع :00:24


مساعد الرئيس: "أطماع خارجية" وراء حرب جنوب كردفان

إبراهيم: الحلو درس معي في جامعة الخرطوم
قال مساعد رئيس الجمهورية، فيصل حسن إبراهيم، إن الصراع في جنوب كردفان ليس صراعاً دينياً، بل هو صراع أجندات وأطماع خارحية، واصفاً القيادات الممانعة للسلام بالأنانية، لجهة منعها الأجيال الجديدة من نيل حظها من التعليم، كما نالوه هم في أعرق الجامعات.

وكشف إبراهيم خلال مخاطبته، يوم الثلاثاء، فاتحة أعمال مجلس تعزيز السلام بجنوب كردفان، أن رئيس الحركة الشعبية شمال "عبدالعزيزالحلو"، قد درس برفقته في جامعة الخرطوم، مشيراً إلى أن أصحاب الأجندة الخارجية هم الذين يرفضون تحقيق السلام.

واتهم الحركة الشعبية باحتجاز المواطنين كرهائن في المناطق التي تسيطر عليها، وتمنع الأطفال من نيل حقوقهم في التطعيم والتعليم، لتثبت أن لديها مواطنين تناضل لأجلهم خدمة للأجندة الغربية، مبيناً أنها تماطل في قبول تقديم الإغاثة من الداخل لأسباب غير منطقية.

وجدد إبراهيم الدعوة إلى الحركة الشعبية بقيادة عبدالعزيز الحلو ورفاقه، للعودة والانضمام لركب السلام وإيقاف الحرب والاتفاق على كلمة سواء، وأكد أن السلام يعتبر خياراً إستراتيجياً للحكومة وليس للأغراض التكتيكية.

نفرة النساء

"
والي جنوب كردفان الفريق أحمد إبراهيم مفضل، قال إن ولايته تعيش سلاماً سياسياً وتعايشاً اجتماعياً، ومجلس السلام بالولاية جاء لتعزيزه وجعله أمراً ممكناً في ظل إنفاذ مخرجات الحوار الوطني
"
وقال إن مجلس السلام جاء لتعزيزه بالولاية، وأضاف "نثق في أن يحدث المجلس حراكاً شعبياً واسعاً يدفع جهود السلام".

إلى ذلك، أكد نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب، فيصل حسن إبراهيم، أن برامج السلام التعليم وتعزيز الرعاية الصحية الأولية تعتبر في قمة أولويات مشروعات الحزب في المرحلة القادمة.

وحرّض خلال مخاطبته نفرة انضمام مجموعة كبيرة من نساء منطقة البرام للمؤتمر الوطني بكادقلي، نساء جنوب كردفان، على الضغط على حاملي السلاح تحقيقاً للسلام، وقال: "نحن نراهن على النساء لأجل تحقيق السلام والتنمية".

في السياق، قال والي جنوب كردفان أحمد إبراهيم مفضل، إن ولايته تعيش سلاماً سياسياً وتعايشاً اجتماعياً، ومجلس السلام بالولاية جاء لتعزيزه وجعله أمراً ممكناً في ظل إنفاذ مخرجات الحوار الوطني.

من جهته، نفى رئيس مجلس الكنائس بالولاية حسن عثمان، ما يثار حول وجود صراعات بين المسلمين والمسيحيين بجنوب كردفان وقال "إننا إخوة ولا تمييز بيننا".



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."