آخر تحديث للموقع :21:18


إيمان تدعو للشراكات إرساء لحقوق الإنسان في السودان

إيمان دعت لضرورة تطبيق وممارسة الحقوق على أرض الواقع
أكدت رئيسة المفوضية القومية لحقوق الإنسان، إيمان فتح الرحمن سالم، على أهمية الشراكات بين منظمات المجتمع والمؤسسات الحكومية والأجهزة العدلية والشرطية والأمنية، والعمل من أجل إرساء قيم حقوق الإنسان في السودان.

وأوضحت سالم خلال مخاطبتها، يوم الثلاثاء، بالخرطوم، ورشة عمل بعنوان "العهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التعريف الآليات سبل الحماية والتعزيز"، أوضحت أن الورشة تأتي في إطار التعريف بالعهد الدولي لحقوق الإنسان الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وأشارت إلى كيفية تطبيقها وممارستها على أرض الواقع، مبينة أن العهد الدولي هو واحد من الآليات التي تتابع ذلك، وقالت إن التفاعل والتعريف بهذا العهد الخاص بالحقوق هو واحد من الآليات غير التعاقدية.

وأضافت "الورشة تناقش كيفية تحريك المجتمعات، والمساهمة في النماء، والسعي في التنمية المنشودة بالجرعات التثقيفية، كل في بيئته المجتمعية".

يُشار إلى أن الورشة التي عقدتها المفوضية القومية لحقوق الإنسان جاءت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واستهدفت منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والأجهزة العدلية والشرطية والأمنية والإعلاميين.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."