آخر تحديث للموقع :13:57


مخطوطات نادرة بجامعة الخرطوم

أسبوع المخطوطات يهدف لتنوير الطلاب وعامة الناس بالمخطوطات النادرة
استعرضت جامعة الخرطوم مخطوطات نادرة على مستوى العالم من خلال معرض المخطوطات وأسبوع البحث العلمي الذي نظمته عمادة المكتبات بالجامعة، يوم السبت، بمشاركة عدد من المهتمين بشأن المخطوطات النادرة. ويهدف المعرض لتنوير الطلاب والعامة بما تمتلكه مكتبة الجامعة.


وقال أمين المكتبة أ.د. حسن حاج علي، إن معرض المخطوطات استعرض نماذج من المخطوطات القيمة التي تحتفظ بها الجامعة، بهدف تنوير الأسرة الجامعية وعامة المواطنين بما تمتلكه مكتبة الجامعة من كنوز في المخطوطات النادرة على مستوى العالم، مع المساعدة في ترسيخ أهمية المخطوطات وتوثيقها وترميمها.


وقال إن معرض الكتب الجديدة قدم نماذج من المراجع التي اقتنتها الجامعة أخيراً في مختلف التخصصات للمساهمة في إثراء المكتبة الرئيسة والمكتبات الفرعية بالجامعة.


ومن جهته، أكدت عميد البحث العلمي أ.د. إنتصار صغيرون الزين، أن أسبوع البحث العلمي يهدف إلى إبراز التقانات الناضجة الموجودة في الجامعة، فضلاً عن التقانات الجاهزة للتصنيع في مجالات الزراعة والرعي وصناعة الزيوت، وغيرها من البحوث التي تساعد في معالجة المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها السودان، والمساهمة في إبراز البحث العلمي الذي تقوم به الجامعة لخدمة المجتمع، بالتعاون مع الجامعات الإقليمية والعالمية.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."