آخر تحديث للموقع :14:30


دورة تدريبية في الصحة العامة والقبالة بـ8 ولايات

مركز كارتر ينفذ الدورة التدريبية بالتعاون الصندوق القطري للتنمية
ينفذ مركز كارترت بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، مبادرة تدريب حول الصحة العامة بالسودان لدعم أكاديميات العلوم الصحية والقبالة ومراكز التطوير المهني المستمر. وتستهدف مبادرة التدريب ثماني ولايات بجانب المركز.


ويزور البلاد في الفترة من 9 إلى 13 ديسمبر الحالي، وفد مكون من: وزارة الصحة العامة بدولة قطر، وصندوق قطر للتنمية، وممثلين من رئاسة مركز كارتر بأتلانتا وجامعة ولاية جورجيا، في إطار مبادرة تدريب الصحة العامة.


وأكدت مديرة إدارة تدريب الصحة العامة بمركز كارتر مكتب السودان د. أماني عبدالمنعم، أن مبادرة تدريب الصحة العامة مدعومة من صندوق قطر للتنمية ومركز كارتر، وتهدف إلى تنمية الموارد البشرية الصحية في السودان عبر دعم المراكز التدريبية الصحية التابعة لوزارة الصحة الاتحادية، ودعم احتياجات العملية التدريبية للكوادر المساعدة المختلفة من قابلات ومساعدي تخدير وغيرهم.


وأشارت إلى أن المبادرة تدعم تحديث المناهج التعليمية لأكاديميات العلوم الصحية ومدارس القبالة ومراكز التدريب المستمر، بجانب بناء قدرات المدربين بما يعني تجويد العملية التدريبية.


وقالت د. أماني إن الهدف من الزيارة مراجعة وتقييم أداء المبادرة في المرحلة الأولى والتي بدأت العام المنصرم عبر مركز كارتر مستهدفة ثماني ولايات تشمل: ولايات كردفان الثلاث، الجزيرة، نهر النيل، سنار، الشمالية، والنيل الأبيض، منوهة إلى أنه من المخطط استمرار الدعم الفني والمادي لفترة 4-5 سنوات.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."