آخر تحديث للموقع :14:30


إغلاق سوق أم درمان والزكاة تتدخل لدعم متأثري الحريق

عبدالرازق وأبوشنب وقفا ميدانياً على المحال المحترقة
أعلن معتمد أم درمان، أحمد أبوشنب، إغلاق سوق أم درمان اعتباراً من يوم الأربعاء، لنقل أنقاض الحريق الذي قضى على نحو 300 محل تجاري، وأعلن ديوان الزكاة التدخل لجبر ضرر متأثري الحريق وتقديم الدعم لهم.

وقال أبوشنب في تصريحات صحافية، الثلاثاء، خلال جولة تفقدية رفقة الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، لتفقد آثار الحريق، قال إن النيران التهمت 219 من المحال التجارية مقابل 67 طبلية و24 ضلفة.

وكشف أبوشنب عن وجود عمارة آيلة للسقوط بالسوق بسبب الحريق، وأن اللجان تعكف على حصر الخسائر بداخلها، وأضاف "اللجان سترفع تقاريرها حول جملة الخسائر خلال 48 ساعة".

وأكد أبوشنب الحاجة إلى "أميات وطبلونات" كهرباء بموقع الحريق للمراجعة، مبيناً أن الجهات المختصة شرعت في مباشرة مهامها لمعالجة الأمر.

وفي السياق أعلن الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، وضع جميع موارد وإمكانات الديوان لجبر الضرر عن المتأثرين جراء الحريق، وإن من واجب الديوان الوقوف مع التجار المنكوبين وباهى بالتزامهم في إخراج الزكاة وتطهير أموالهم.

 وكشف عبدالرازق عن إصدار توجيهات للديوان الولائي، بإجراء عمليات حصر سريع وفوري لفئات المتضررين الأكثر حاجة بسبب الحريق من أصحاب "الطبالي" ومن فقدوا جميع ممتلكاتهم.

وأشار إلى اتفاق بين الديوان الاتحادي وفرعه بالخرطوم، على التدخل العاجل لجبر ضرر المتأثرين " لأن الكارثة أكبر من إمكانية وحجم الديوان الولائي".



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."