آخر تحديث للموقع :14:30


الأمم المتحدة تحمل حكومة جوبا مسؤولية اغتصاب 125 امرأة

البعثة أعلنت إدانتها للحادثة ووصفتها بالبغيضة
أدانت بعثة الأمم المتحدة بجنوب السودان "يونميس"، سلسلة الاعتداءات الجنسية الوحشية التي تعرض لها نحو 125 من النساء والفتيات في طريقهن من القرى إلى مدينة بانتيو بولاية ليج الشمالية وحملت البعثة حكومة جوبا المسؤلية عن الحادثة.


وقال بيان للبعثة، الأحد، إن حوالى 125 امرأة وفتاة طلبن العلاج الطبي بعد تعرضهن للاغتصاب أو الاعتداء الجنسي أثناء سيرهن على الطرق بالقرب من نيالديو وقويت في طريقهن إلى بانتيو.


وأشار البيان إلى أن شباناً يرتدون ملابس مدنية أو بزات عسكرية هم من قاموا بجرائم الاغتصاب حسبما رواها النساء اللائي تعرضن للانتهاك الجنسي، بالإضافة للضرب الوحشي والسرقة.


وقال رئيس البعثة في جنوب السودان والممثل الخاص للأمين العام ديفيد شيرر "إن هذه الهجمات على المدنيين الضعفاء بغيضة للغاية ويجب أن تتوقف". وأضاف "وقعت الاعتداءات العنيفة في منطقة تسيطر عليها الحكومة وهي تتحمل المسؤولية الكاملة على سلامة المدنيين".


وكانت منظمة أطباء بلا حدود قد قالت، الأسبوع الماضي، في بيان لها، إنها قامت بتقديم مساعدات طبية ونفسية واجتماعية طارئة لحوالى 125 من النساء والفتيات اللاتي تعرضن للاغتصاب والضرب والاعتداء الوحشي في مقاطعة روبكونا، في الفترة بين 19 و29 من نوفمبر 2018.


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."