آخر تحديث للموقع :20:26


تشكيل لجنة لاختيار الزي المدرسي الجديد

اللجنة تضم في عضويتها وزارة التربية والمواصفات وهيئة الجمارك
أصدر وزير الصناعة والتجارة د. موسى محمد كرامة، يوم  الأحد، قراراً وزارياً بتشكيل لجنة لإعداد تصور للزي المدرسي ووضع وتحديد مواصفات تلائم مناخ السودان وذلك بالاستفادة من الصناعة الوطنية وربطه بها.


وحدد القرار مهام اللجنة واختصاصاتها في وضع تصور متكامل عن مواصفات الزي المدرسي في البلاد تناسب مناخ البلاد وربطه بالصناعة الوطنية للغزل والنسيج.


إضافة لوضع خطة زمنية لتنفيذ المقترح على أن تستعين اللجنة من الخبرات بمن تراه مناسباً لإنجاز عملها، على أن ترفع تقريرها الختامي في فترة لا تتجاوز الشهر من تاريخ صدور القرار.


وجاء القرار الوزاري بالرقم (10) للعام 2018، بناء "على موجهات مجلس الوزراء لدى مناقشته لتقرير صناعة الغزل والنسيج والملبوسات الجاهزة في البلاد وحرصاً على توفير الزي المدرسي بمواصفات جيدة تتناسب ومناخ السودان وحفاظاً على صحة الطلاب وسعياً لإحلال الوارد من الزي المدرسي بالاستفادة من الصناعات الوطنية.


ويترأس اللجنة أ.د. هاشم علي سالم، وعضوية كل من: أ.د. هجو الفاضل هارون رئيساً مناوباً، ود.عاصم عثمان محجوب عضواً، بجانب أعضاء ممثلين لوزارة التربية والهيئة السودانية للمواصفات، الجمارك السودانية، وغرفة النسيج (اتحاد الغرف الصناعية)، ورئيس غرفة الملبوسات الجاهزة (اتحاد الغرف الصناعية).


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."