آخر تحديث للموقع :13:57


وفد مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بالخرطوم

دقدق أبدى استعداد وزارة العدل للتعاون مع مكتب المفوض السامي
رحب وزير الدولة بوزارة العدل، د. محمود أبكر دقدق، بوفد اللجنة الفنية التابعة لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، الذي بدأ زيارة الخرطوم، يوم الأحد، وأكد دقدق خلال اللقاء بالوفد، استعداد وزارته للتعاون التام مع البعثة.

كما التقت اللجنة الفنية، في مستهل زيارتها، أعضاء المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان ، وأعلنت مقرر المجلس سوسن حسين، الترحيب بالوفد، واستعدادهم لتقديم الدعم اللازم الذي من شأنه تسهيل عمله بالسودان.

إلى ذلك، أشارت رئيسة الوفد، جولييت، مسؤولة مكتب شرق وجنوب أفريقيا بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان، إلى أن زيارة البعثة تهدف إلى الاطلاع على وجهات نظر وآراء الجانب السوداني،  وعلى التقدم المحرز في مجال حقوق الإنسان بالسودان.

هذا وقد تناول أعضاء المجلس الاستشاري خلال الاجتماع، التقدم المحرز من قبل السودان في مجال حقوق الإنسان، واحتياجات السودان في مختلف المجالات، بالتركيز على رفع القدرات.

يُشار إلى مجلس حقوق الإنسان في جنيف قد أصدر سبتمبر الماضي، قراراً نص على تمديد ولاية الخبير المستقل لحقوق الإنسان لمدة عام، على أن تنتهي ولايته حال التوصل لصيغة مناسبة بين السودان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، بفتح المكتب القُطري بالخرطوم في موعد أقصاه سبتمبر 2019.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."