آخر تحديث للموقع :14:30


"الصحة": إصابة نحو ثلاثة ملايين سوداني بـ"الكبد الفيروسي"

الكارب خاطبت ندوة عن التهاب الكبد الفيروسي بالبرلمان
قالت وزارة الصحة إن تقديرات منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن معدل انتشار مرض الكبد الفيروسي بالسودان يتراوح بين اثنين إلى ثمانية بالمائة من عدد السكان، البالغ حوالي أربعين مليون نسمة، ما يعادل 792 ألفاً إلى ثلاثة ملايين إصابة.

وأكدت وزيرة الدولة بوزارة الصحة سعاد الكارب، يوم الأحد، في ندوة بالبرلمان حول التهاب الكبد الفيروسي، بعنوان "الواقع والتحديات"، أن معدل انتشار التهاب الكبد الفيروسي من النوع "سي" يتراوح بين ست إلى اثنين بالمائة، أي أكثر من مئتين وثلاثين ألفاً إلى أكثر من سبعمائة وتسعين ألف إصابة، مشيرة إلى أن النوع "بي" أكثر انتشاراً من النوع "سي".

إلى ذلك، قال راعي مشروع مكافحة مرض التهاب الكبد الفيروسي، محمد أحمد الشايب، القيادي بالبرلمان، إن الجهود تتكاثف لمكافحة المرض.

ودعا الشايب إلى ضرورة تقديم الدعم الشعبي من قبل كل الولايات، إضافة إلى فتح قنوات للدعم من الجهات الأخرى، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وشدد على إحكام الضوابط اللازمة وتحديد الأدوار من أجل الحصول على نتائج مؤسسة على الشفافية والوضوح، شاكراً كل الجهات التي أسهمت في بلورة العمل لمكافحة المرض من خلال التوعية الصحية والتثقيف.

يُشار إلى أن الندوة نظمتها لجنة الصحة والبيئة والسكان والشؤون الإنسانية في البرلمان، بالتعاون مع منظمة الكأس للتنمية الاجتماعية.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."