آخر تحديث للموقع :14:30


65 جريحاً في مواجهات "باريس" بينهم 11 شرطياً

محتجو السترات الصفراء أغلقوا الطرق في فرنسا لأكثر من أسبوعين
أعلنت الشرطة الفرنسية يوم السبت، إصابة 65 شخصاً، بينهم 11 من الشرطة، في مواجهات بين قوات الأمن ومئات من محتجي "السترات الصفراء" تحت قوس النصر في جادة الشانزليزيه. وقالت الشرطة إنها اعتقلت نحو 140 شخصاً.


وأطلقت شرطة مكافحة الشغب في فرنسا الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت ومدافع المياه، يوم السبت، على محتجي "السترات الصفراء" الذين حاولوا كسر الأطواق الأمنية في جادة الشانزليزيه في باريس، وذلك قبل احتجاج ثالث على رفع أسعار الوقود.


وأبدت قوات الشرطة مخاوف من تسلل مجموعات تنتمي لأقصى اليمين وأقصى اليسار إلى حركة السترات الصفراء، وهي تمرد شعبي عفوي على رفع أسعار الوقود وارتفاع تكاليف المعيشة.


وحشدت السلطات الفرنسية آلافاً من أفراد الشرطة الإضافيين في باريس قبل ثالث مظاهرة ينظمها المحتجون الغاضبون من رفع أسعار الوقود في الوقت الذي حذر فيه مسؤولو الأمن من تجدد أعمال العنف.


وأغلق محتجو السترات الصفراء لأكثر من أسبوعين، الطرق عبر فرنسا في احتجاج عفوي وشعبي ضد زيادة ضرائب الوقود وارتفاع تكاليف المعيشة. وتزايد الاحتجاج وتحول إلى أحد أكبر وأعتى التحديات التي واجهها الرئيس إيمانويل ماكرون منذ توليه السلطة قبل 18 شهراً.


 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."