آخر تحديث للموقع :14:30


تعاون سوداني تركي في مجال التعليم الفني

الاتفاقية تقضي بتبادل التجارب بين السودان وتركيا في مجال التدريس الفني
توجت زيارة وفد التعليم التركي للبلاد، بتوقيع اتفاقية تعاون مع السودان في قضايا التعليم الفني وتبادل الخبرات، بجانب إنشاء مراكز متطورة في مجال التربية ومؤسسات تربوية. وأكدت وزارة التربية بالسودان سعيها لتطوير الشراكة مع الجانب التركي.


وقال وزير الدولة بوزارة التربية إبراهيم آدم إبراهيم، في احتفالية توقيع الاتفاق، يوم الأحد، إن الوفد الزائر ناقش قضايا التربية والتعليم كافة خاصة التعليم الفني وتبادل الخبرات. كما ناقش الوفد إنشاء مركز في مجال التعليم الديني وتبادل التجارب في مجال التقييس، بجانب مناقشة إدخال تدريس اللغة التركية، وأكد سعي الدولة في تقوية التعاون المشترك بين البلدين في مجال التعليم.


من جانبه، أكد نائب وزير التربية الوطنية بدولة تركيا الأستاذ إبراهيم آر، الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم في مجال التعليم الفني وتبادل التجارب والخبرات.


وقال الوزير إبراهيم آر، إنه تم الاتفاق على تبادل التجارب في مجال التدريس الفني، لافتاً إلى إنشاء مراكز متطورة، بجانب إنشاء مدارس تركية بالسودان ومدارس سودانية بتركيا.


وأكد إنشاء الجامعة التركية السودانية قريباً وتبادل التدريب وتدريب البحوث العلمية بين البلدين، مشيداً بمتانة العلاقات السودانية التركية.

 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."