آخر تحديث للموقع :15:13


وقف تصدير اللحوم الحية بحلول عام 2020

الوزير تعهد بتسهيل الإجراءات الخاصة بالصادر للمملكة
أعلن وزير الثروة الحيوانية والسمكية، آدم عبدالكريم دقاش، يوم السبت، أنه تم تصدير ثلاث بواخر محملة بالماشية الحية وتحتوي على  أكثر من 60 ألف رأس، مشيراً إلى ترتيبات خاصة بتصدير اللحوم المذبوحة للمملكة بدلاً عن الحية تدريجياً، ابتداء من 2020م. 


 والتقى الوزير بسفير المملكة العربية السعودية لدى الخرطوم، علي بن حسن بن جعفر، بمكتبه بالوزارة، بحضور وزير الدولة، م. الصادق فضل الله، ووكيل الوزارة، وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين السودان والمملكة العربية السعودية، وزيادة الصادرات وحل القضايا العالقة فيما يتعلق بأمر الصادر الحي للمملكة .


وأشار وزير الثروة الحيوانية إلى أهمية للاستفادة من القيمة المضافة والدخول في تصنيع المنتجات الحيوانية، لزيادة الصادرات وإحلال الواردات . وتعهد بتسخير كافة الإمكانيات وتسهيل الإجراءات الخاصة بالصادر للمملكة، وتلبية احتياجاتها من اللحوم المذبوحة.


من جانبه، أبدى سفير المملكة العربية السعودية لدى الخرطوم رغبة بلاده  في زيادة استثماراتها في السودان في مجالات الثروة الحيوانية، خاصة  المسالخ والمحاجر، بإنشائها طبقاً للمواصفات العالمية والخاصة بالمملكة لزيادة استيراد اللحوم المذبوحة، والاستفادة من الإمكانيات والقدرات التي يتمتع بها السودان في المجال، ومراعاة مصلحة شعبي البلدين.


 



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."