آخر تحديث للموقع :14:56


الخبز والمواصلات والأسواق قضايا تصدرت أولويات "الخرطوم"

وصول بصات لولاية الخرطوم نهاية الشهر الحالي
تصدرت قضايا المواصلات وتوفير الخبز وضبط الأسواق والسلع والأسعار، أولويات حكومة ولاية الخرطوم في اجتماعها الأول، يوم الثلاثاء، والذي ترأسه والي الولاية الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين والذي ناقش أيضاً عدداً من القضايا المتصلة بمعاش الناس والنظافة.


ويعد اجتماع حكومة ولاية الخرطوم هو الأول بعد تعيين الحكومة الجديدة التي جاءت بعدد من الوزراء الجدد واستبقت آخرين في مناصبهم. ووجه الوالي بضرورة الاستنفار الشعبي اللازم الذي حقق التناغم بين المحليات ومواطنيها وكذلك ضبط الأسواق وإنارة الشوارع والاهتمام بالتعليم والبيئة المدرسية.


واطمأن الوالي على موقف المواصلات التي تشهد ندرة واضحة وقد أعلن وزير البنى التحتية والمواصلات عن وصول مجموعة من البصات التي تم التعاقد عليها مسبقاً خلال نهاية هذا الشهر.


ووقف الوالي على عمل الغرف التي تم تكوينها للسيطرة على الدقيق حتى يصل إلى المواطن خبزاً. وقد أمن مسؤول أمن الولاية على إحكام السيطرة على موقف الدقيق ليصل للمواطن خبزاً وليس منتجاً آخر. كما وقف الوالي على الترتيبات الأمنية والإدارية للمولد النبوي الشريف.


وناقش الاجتماع موجهات الموازنة المالية للعام 2019، حيث أوضح وزير المالية والاقتصاد والاستثمار بالولاية أ.د. صلاح علي أحمد، أن الموجهات جاءت وفق الموجهات الاتحادية، مشيراً إلى أن الأسس التي تقوم عليها موازنة البرامج والأداء متمثلة في تحديد البرامج والأنشطة وتحديد الأهداف بصورة واضحة ودقيقة وتصنيفها بناءً على الأهداف، بجانب ربط نظام الحسابات بتصنيف البرامج والأنشطة.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."