آخر تحديث للموقع :15:43


"التأمين الصحي" يستهدف إدخال 1.2 مليون أسرة بالقطاع الخاص

حملات تبدأ اعتباراً من يوم الأحد المقبل
أعلن الصندوق القومي للتأمين الصحي بدء حملات، اعتباراً من الأحد المقبل، لإدخال منسوبي القطاع الخاص في مظلة التأمين، ويصل حجم تغطية القطاع الخاص بخدمات التأمين 2,1%، وبلغ عدد العاملين الذين يجب إدخالهم تحت المظلة نحو مليون و200 ألف أسرة.

وقال مدير هيئة التأمين الصحي، د.عمر حاج حسن، لدى مخاطبته ورشة تغطية القطاع الخاص، إن الحملة تستهدف كل الولايات للوصول إلى إدخال القطاع الخاص والحر بنهاية العام الحالي، وتوقع أن يتم إدخال 15% إلى 18% بنهاية ديسمبر المقبل.

وأفاد حسن بأن التغطية بخدمات التأمين الصحي في ولاية الخرطوم بلغت 78.3%، مبيناً أن الحملة تستهدف جميع مؤسسات القطاع الخاص لإدخال العاملين في المظلة.

وأشار إلى أن ولاية الخرطوم والولايات نفذت قرار ربط المعاملات الحكومية بشهادة إدخال منسوبيهم في التأمين الصحي، منوهاً إلى أن التأمين سيصل إلى التغطية الشاملة بنهاية عام 2020م.

في السياق، قال مدير إدارة التغطية السكانية بالتأمين الصحي، د.بشير الماحي، إن الحملة تستهدف ولاية الخرطوم خاصة وبقية الولايات، وأنه سيتم مسح لكل المؤسسات الاتحادية والولائية لمؤسسات القطاع الخاص، وأنه سيتم الوصول إلى كل مؤسسة لإدخال منسوبيها.

وأضاف "تم إخطار جميع الولايات للوصول إلى  القطاع الخاص".

ونوه الماحي إلى أن 74%من القطاع الخاص بولاية الخرطوم خارج مظلة التأمين الصحي، مشدداً على ضرورة استكمال تغطية القطاع الخاص قبل تغطية الأسر الفقيرة.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."