آخر تحديث للموقع :21:18


"بشيش" مهرجان للتنافس المسرحي

مهرجان بشيش المسرحي تشارك فيه 9 ولايات بـ12 عرضاً مسرحياً
تتناقس تسع ولايات في تقديم عروض مسرحية من خلال مهرجان "بشيش" ضمن فعاليات مهرجان الثقافة القومي الذي ينطلق يوم 15 من الشهر الحالي والذي يحوي منافسات للغناء والموسيقى والمسرح وعدداً من الضروب الثقافية المتعددة بالبلاد.


وقال الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون موفق عبدالرحمن محمد موفق، في المؤتمر الصحفي لمهرجان بشيش للمسرح التفاعلي، إن مهرجان بشيش طرح في دوراته السابقه قضايا  مهمة وحياتية، شملت قضايا السلام والتعليم وتغيير السلوك الصحي السالب وقضايا المرأة، لافتاً  للإعداد الجيد للمهرجان الذي وصل مستويات عالية من الإعداد.


وأشار موفق إلى أن المهرجان القومي السابع للثقافة  يهدف لإحداث حراك ثقافي شامل يغطي الولايات  في جميع مجالات الفنون والفكر وترسيخ وتعزيز القيم الثقافية.


ومن جهته، كشف مدير مركز بشيش معمر القذافي محي الدين، عن أن هذه الدورة تشهد مشاركة تسع ولايات و12 عرضاً مسرحياً، منها ثمانية عروض داخل التنافس وعرضان على هامش المهرجان ومثلها في ضيافة المهرجان.


وأكد سعيهم لتأكيد دور المسرح في قيادة عملية التنوير والتثقيف والتوعية من خلال المهرجان، وذلك بتوظيف الأشكال الثقافية والأجناس الإبداعية المتعددة وسط المجموعات البشرية، مشيراً لدور المسرح في بناء السلام والتنمية.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."