آخر تحديث للموقع :21:27


وفد من الخبراء الأميركان في مجال "المايستوما" يزور سنار

حكومة سنار أكدت مواصلة الجهود لمكافحة المايستوما
يزور وفد من الخبراء الأميركان في مجال المايستوما، يوم الخميس، ولاية سنار برفقة وفد من مركز أبحاث المايستوما بسوبا بقيادة أ.د. أحمد حسن فحل مدير المركز، وسيقف على أنشطة تصنيع الأطراف الصناعية وزيارة قرية ود النمير للوقوف على تجربة إنشاء الحظاير.


وأكد وزير الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار يوسف رمضان محمد الحسن، استمرار العمل في مكافحة المايستوما بالولاية وخاصة بشرق سنار.


وقال مدير عام الوزارة د. علي برعي محمد، إن الوفد سيقف على أنشطة تصنيع الأطراف الصناعية وزيارة قرية ود النمير للوقوف على تجربة إنشاء الحظاير. وأشاد المدير العام بالحراك القوي للمركز القومي لأبحاث المايستوما بسوبا وتدخلاته مع وزارة الصحة بسنار، مبيناً أن الزيارة لمدة يوم واحد.


من جانبه، أكد منسق المايستوما بولاية سنار عمر عبدالرحمن، أن العمل متواصل في الأطراف الصناعية ضمن برنامج تأهيل مرضى المايستوما بولاية سنار، وأن ديوان الزكاة بالولاية قد صدّق بعمل أطراف صناعية لخمسين معاقاً آخر، إضافة إلى 84 سبق الديوان بتكفلهم.


وأشاد بجهود الديوان ورعايته لمحدودي الدخل فيما تبرع رجل البر عمر محمد عبدالله بأطراف لعدد 25 شخصاً ليصبح العدد الكلي 160 معاقاً ستصنع لهم أطراف صناعية، مؤكداً مواصلة الجهود لتأهيل مرضى المايستوما ومكافحة المرض.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."