آخر تحديث للموقع :21:18


تدشين زراعة القمح بالشمالية

يوسف شهد عمليات تدشين زراعة القمح
دشن والي الشمالية ياسر يوسف، زراعة محصول القمح، يوم الأحد، بمشروع خيرنتودي بوحدة عبري الإدارية. ويستهدف المشروع زراعة 400 فدان بمحصول القمح، ومئة فدان بمحصول الفول المصري، بجانب زراعة مساحات مقدرة من المحاصيل الشتوية الأخرى.


وتقدر المساحة الكلية لهذا المشروع 2900 فدان. كما وقف والي الشمالية من خلال زيارته للمشروع على بعض المشاكل التي تواجهه. 


وعلى صعيد آخر، افتتح يوسف بحضور عدد من القيادات التنفيذية والتشريعية والسياسية والشعبية، كهربة مشروع عبري الزراعي والذي تبلغ مساحته الكلية 500 فدان، كما اطمأن والي الولاية لدى زيارته لمنطقة سركمتو بوحدة عبري الإدارية واكتمال الترتيبات كافة لكهربة المشروع الزراعي بالمنطقة، حيث تقدر مساحته الكلية 300 فدان.


وجدد والي الولاية الشمالية من خلال طوافه على عدد من المشاريع الزراعية بوحدة عبري بمحلية حلفا، مواصلة مجهودات حكومته واهتمامها بتطوير القطاع الزراعي وتوفير مطلوبات ومعينات إنجاح الموسم الشتوي الحالي وزراعة جميع المساحات المقررة والبالغة 450 ألف فدان، مع الحرص على زيادة الإنتاج والإنتاجية، داعياً المزارعين إلى الإقبال على زراعة الموسم الشتوي.


من جانبه، أكد وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية م. عوض الخير عبدالرحمن، في تصريح لـ(سونا)، أن الوزارة وضعت من الخطط والتدابير ما يضمن نجاح الموسم وزراعة 120 ألف فدان بمحصول القمح، و58 ألف فدان من محصول الفول المصري.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."