آخر تحديث للموقع :23:28


المعادن: عمليات تهريب الذهب نسبة للسعر غير المجزي

الوزير طالب بإقرار سعر مجزٍ للذهب لإيقاف التهريب
أرجع وزير النفط والمعادن م. أزهري عبدالقادر، استمرار عمليات التهريب التي تستهدف مورد الذهب للأسعار غير "المجزية" التي تشجع على تهريب المعدن، إضافة للسياسات الحالية، وشدد على ضرورة تطبيق السعر المجزي وإنزاله بما يحفظ للذهب مساهمته في الاقتصاد الوطني.


وأشار خلال مخاطبته البرلمان، يوم الأربعاء، للرد على سؤال حول تهريب الذهب، إلى أهمية السعر المجزي الذي يساعد على إعمال الرقابة، إلى جانب إحكام القوانين الصارمة في استخراج الذهب، مؤكداً أن عملية الإحاطة بالإنتاج من أولويات اهتمام الوزارة، متطرقاً إلى خطة الوزارة للحد من التهريب.


وأكد الوزير أهمية البورصة للدولة في الحاكمية وحاجتها إلى قانون ينظم عملها، وأشار إلى أن وزارته ليست ضد التعدين الأهلي الذي يتطلب التنظيم والخدمات بالتعاون مع الشركاء والجهات المختصة وفقاً للمسؤولية الاجتماعية التي تعمل على تطوير أوضاع المعدنين.


وأبان أن تضمين 50 مليون جنيه بميزانية 2018 جاء لتوفير الوحدات العلاجية بمواقع التعدين، لافتاً إلى مساهمة القطاع التقليدي بنسبة 75 بالمئة من الإنتاج ومساهمة الشركات بنسبة 15 بالمئة، مما يتطلب ضرورة جلب معامل متكاملة لتحديد نسب الاستخلاص بمعدن الذهب المنتج.


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."