آخر تحديث للموقع :12:57


فريق طبي إيطالي يجري 35 عملية للأطفال بالجزيرة

العمليات تأتي ضمن اتفاق بين مستشفى روما وجامعة إيفل وكلية الطب بالجزيرة
شرع فريق طبي إيطالي في إجراء عمليات تشوهات المسالك البولية والقناة الهضمية والعيوب الخلقية في المستقيم للأطفال بالمركز القومي لجراحة الأطفال بودمدني. ويستهدف الفريق إجراء أكثر من ٣٥ عملية للأطفال المرضى من داخل ولاية الجزيرة والولايات الأخرى.


وأعلن المدير الطبي للمركز القومي لجراحة الأطفال د.عبدالحكم أبو البشر، بحسب وكالة السودان للأنباء، أن هذه العمليات تأتي ضمن الاتفاقية الموقعة بين مستشفى روما وجامعة إيفل وكلية الطب بجامعة الجزيرة ووزارة الصحة الولائية والمركز القومي لجراحة الأطفال بمدني. وتستهدف الاتفاقية إجراء عمليات كل أربعة أشهر خلال العام بواسطة ثلاثة فرق طبية تقوم بزيارة للمركز.


ويضم الفريق الأول أطباء اختصاصيين في عمليات جراحة المسالك البولية والجهاز الهضمي، والفريق الثاني لإجراء عمليات جراحة القلب، فيما سيجري الفريق الثالث عمليات جراحة المناظير.


 وأشار إلى أن الفريق العامل هذه الأيام لإجراء عمليات المسالك البولية والقناة الهضمية، ويضم اختصاصياً واحداً لجراحة الأطفال، إلى جانب اثنين من اختصاصيي التخدير، واثنين من الكوادر في مجال تمريض الأطفال.


ودعا إلى استمرار هذه الشراكات للاستفادة من الخبرات الخارجية والمضي في تجويد وتطوير الخدمات الطبية لتعزيز برنامج السياحة العلاجية وتوطين العلاج بالداخل.


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."