آخر تحديث للموقع :15:28


100 مليون جنيه من الزكاة للفقراء بسنار

والي سنار بالإنابة دشن انطلاق النفرة
دشنت أمانة زكاة ولاية سنار، يوم الإثنين، نفرة الخير السادسة بتكلفة إجمالية فاقت 100 مليون جنيه لأكثر من 50 ألف مستفيد، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، عمر البشير، بتخفيف أعباء المعيشة عن الأسر الضعيفة.

وقال والي سنار بالإنابة، أزهري خلف الله، لدى مخاطبته احتفال أمانة زكاة سنار بمحلية أبوحجار، إن هذه المشاريع التي ترجمها ديوان الزكاة على أرض الواقع، خاطبت حاجة المجتمع الحقيقية في الإنتاج لإخراج الأسر المستفيدة من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج والكفاية.

وأضاف "نريد أن تتحول هذه الأموال والزكوات إلى مشاريع إنتاجية كبيرة".

وطالب خلف الله ديوان الزكاة بمواصلة هذه المشاريع وتوسيعها وتطويرها حتى لا يكون في الولاية مستحق للزكاة، معلناً عن رضاه التام على مجهودات ديوان الزكاة بسنار.

وتابع "ما شاهدناه من مشاريع زرعت الفرحة في وجوه المستفيدين خير دليل على ما يقدمه ديوان الزكاة"، مبشراً مواطني سنار والمزارعين بمكاسب كبيرة سيعلنها رئيس الجمهورية لدى تشريفه أعياد الحصاد الأسبوع المقبل.

إلى ذلك أوضح أمين زكاة سنار، محمد عبدالله عشة، أن تدشين النفرة هو ضربة بداية لنفرات مقبلة تخفيفاً لحدة الفقر تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وكشف عشة بأن التكلفة الكلية لـ50 ألف سلة غذائية والمشروعات الإنتاجية جاءت بعناية فائقة بلغت تكلفتها الإجمالية  أكثر من 100 مليون جنيه يستفيد منها عدد 50.640 مستفيداً، مبيناً أن عدد المشروعات الإنتاجية التي سيتم تمليكها للمستفيدين 640 مشروعاً إنتاجياً فردياً.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."