آخر تحديث للموقع :20:58


تخصيص 10% من المساحات الزراعية بالقضارف للغابات

وزير الزراعة أكد الاهتمام بالغابات لدورها الاقتصادي المتعاظم
أعلن وزير الزراعة بولاية القضارف عمر محمد إبراهيم، عن تخصيص 10 بالمائة من المشاريع الزراعية للغابات، وطالب بضرورة وجود قيود مشددة على قطاع الغابات وحمايتها من القطع الجائر لدورها المتعاظم في الاقتصاد والمناخ.


وتعهد الوزير خلال مخاطبته حفل تدشين مشروع الأحزمة الشجرية وإنتاج الصمغ العربي الذي نظمته إدارة مشروع الصحارى الخضراء بالتعاون مع الهيئة القومية للغابات بولاية القضارف، يوم الأحد، تعهد بالحفاظ على الغابات.


وأضاف أنه يجب الاهتمام بالغابات لدورها المهم في دعم الاقتصاد، خاصة وأن ولاية القضارف ولاية زراعية، كما أنها ضمن حزام إنتاج الصمغ العربي بالسودان.


ومن جهته، قال مدير مشروع الصحارى الخضراء د. عبدالماجد عبدالقادر، إن مشروع الصحارى الخضراء يسهم في مكافحة التصحر ويخدم شريحة كبيرة من فئات المجتمع وذلك عبر توفير فرص عمل وتحسين الأوضاع الاقتصادية.


من جانبه، قال مدير الهيئة القومية للغابات محمد الهادي، إن قطاع الغابات في وضع بيئي صعب، وعزا ذلك لفقدان مساحات كبيرة من المشاريع الآلية.


ودعا إلى ضرورة إعادة القطاع الغابي بالولاية سيرته الأولى، ورفع الإنتاج من 10 إلى 25 بالمئة، لجهة أن ثلث سكان السودان يقطنون بالحزام الغابي الذي يضم المرعى والغابات، إضافة إلى وجود أكثر من 120 مليوناً من الثروة الحيوانية بحزام الصمغ العربي، مؤكداً الاهتمام بالمنتجات غير الخشبية من أجل التصدير.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."