آخر تحديث للموقع :19:15


وفد من "الجاليات" يتعرف على الاستثمار السياحي بجبل مرة

الوفد قال إن المنطقة تشهد استقراراً كبيراً بعكس ما يروج له
أعلن وفد من الجاليات السودانية بأوروبا والخليج عن رغبته في الاستثمار السياحي بجبل مرة في وسط دارفور، ووقف الوفد على الأوضاع بالولاية، مؤكداً الاستقرار الأمني الكبير الذي تشهده المنطقة، بعكس ما يروج له في الإعلام الغربي.


والتقى الوفد مسؤولين بحكومة وسط دارفور، وتناول اللقاء المزايا الاستثمارية والمشروعات التي يمكن أن تسهم في تنمية اقتصاد المنطقة.


وقال نائب الوالي، وزير المالية، محمد موسى، خلال لقائه الوفد، إن الزيارة تعد الأولى وتأتي للتعرف على طبيعة المنطقة، والفرص الاستثمارية المتاحة، والإمكانات السياحية بجبل مرة حتى تتم الاستفادة منها، مشيراً إلى أن الوفد وقف ميدانياً على عدد من المشروعات بالولاية.


من جهتها، أوضحت نجوى مصطفى هلال، ممثل جهاز المغتربين، أن الجهاز يسعى إلى جذب مدخرات المغتربين، بتوفير فرص الاستثمار المناسبة، من خلال شراكات مع مؤسسات الاستثمار بالمركز والولايات، مبينة أن إجازة الدولة للحوافز التشجيعية للمغتربين تعد خطوة مهمة في اتجاه جذب مدخراتهم.


 من جانبها، أعلنت سكرتير الجالية السودانية بفرنسا  رئيسة الوفد، سيدة كرار، عن استعداد الجالية للدخول في الاستثمار السياحي والزراعي بالولاية، مبينة أن الزيارة الميدانية لجبل مرة تستدعي المبادرة للقيام بما هو مفيد، وأشارت إلى أن المنطقة تزخر بالإمكانات السياحية التي تحتاج للتوظيف.


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."