آخر تحديث للموقع :23:05


تدشين النسخة الثانية للجائزة السودانية لتقنية المعلومات

الوزير دعا الشباب لمحاربة التكاسل الذهني والتغلب على المستحيل
أكد وزير الإعلام والاتصالات وتقانة المعلومات، بشارة جمعة أرور، دعمه لمشروعات وبرامج الشباب وتوفير الإمكانيات والحاضنات للمشاريع التقنية، مؤكداً دعمه لتوفير التقانات اللازمة لتحقيق هذه الأهداف وإنزالها على أرض الواقع بجميع ولايات السودان.

ودعا أرور خلال مخاطبته المؤتمر الصحفي لإعلان النسخة الثانية للجائزة، الثلاثاء، بحضور رئيس مجلس إدارة الجائزة المهندس محمد عبدالرحيم، ورئيس اتحاد الشباب محمود أحمد محمد موسى، لتطوير وترقية الأفكار ومحاربة التكاسل الذهني والتغلب على المستحيل بالاستمرار في تطوير البحوث والعلوم والبرمجيات التي تفيد المجتمع.

وأضاف "الجائزة تلقي على عاتق الشباب مسؤولية كبيرة لإبراز مواهبهم ومقدراتهم في التطوير والإبداع التقني".

وأكد رئيس اتحاد الشباب، محمود أحمد محمد موسى، اهتمام الاتحاد بتدريب وتأهيل الشباب في المجالات التقنية، مشيراً إلى وجود 32 مركزاً تقنياً للتدريب بولايات السودان المختلفة، يتم عبره تدريب وتأهيل الشباب بالتعاون مع المركز القومي للمعلومات.

مواهب شبابية

"
حامد قال أن الجائزة تعد الأكبر من نوعها بالسودان وتستهدف الأفراد والمجموعات والمؤسسات الشبابية الناشئة المعنية بتقانة المعلومات، وأن الهدف الاستراتيجي يكمن في دعم صناعة البرمجيات السودانية، باعتبار أن الجائزة إلكترونية
"
ونوه إلى الورش المتخصصة التي يتم تنظيمها في جرائم المعلوماتية وقوانينها لتوعية الشباب بتأثيراتها ومخاطرها على المجتمع، معرباً عن أمله أن تسهم النسخة الثانية في اكتشاف مواهب شبابية مميزة تثري المحتوى الرقمي السوداني بالشبكة العنكبوتية.

هذا وقد توقع مدير المركز القومي للمعلومات، محمد عبدالرحيم، رئيس مجلس إدارة الجائزة، أن تشهد النسخة الثانية إقبالاً كبيراً ومنافسة شبابية شرسة، مبيناً أن الجائزة تولي تطبيقات ذوي الإعاقة وتطبيقات دعم التنمية المستدامة والخدمات اهتماماً كبيراً.

وفي السياق اعتبر مدير المؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات، المهندس حامد، أن الجائزة تعد الأكبر من نوعها في السودان وتستهدف الأفراد والمجموعات والمؤسسات الشبابية الناشئة المعنية بتقانة المعلومات.

وأكد حامد أن الهدف الاستراتيجي للجائزة يكمن في دعم صناعة البرمجيات السودانية، باعتبار أن الجائزة إلكترونية ومهتمة بالتطبيقات وكل أنشطتها تدور في محور تقانة المعلومات.

وأشار إلى محاور الجائزة للعام 2018 انحصرت في التعليم الإلكتروني والصحة الإلكترونية والخدمات العامة والتجارة الإلكترونية، وأضاف "جميع الفائزين في النسخة السابقة للجائزة تمت رعايتهم في حاضنات وطنية".



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."