آخر تحديث للموقع :00:54


سلفاكير يدعو قادة "الإيقاد" للمشاركة في احتفالات السلام

احتفالات السلام ستكون بنهاية أكتوبر الجاري بالعاصمة جوبا
قال نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي في جنوب السودان دينق داو دينق، إن الرئيس سلفاكير قدم دعوة رسمية لرؤساء دول الإيقاد للمشاركة في احتفالات السلام نهاية شهر أكتوبر الجاري بالعاصمة جوبا.


وتأتي دعوة الرئيس سلفاكير خلال خطابه في منتدى حول السلام والأمن بدولة الكنغو الديمقراطية والذي استضافته دولة يوغندا، يوم الإثنين، بمشاركة عدد من رؤساء الدول الأفريقية برعاية الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة.


وقال دينق في تصريحات صحفية بجوبا، إن سلفاكير أطلع المنتدى حول تطورات الراهن السياسي في جنوب السودان بشأن تنفيذ اتفاقية تسوية النزاع المنشطة، مبيناً أن كير جدد الدعوة للمجتمع الدولي بدعم اتفاق السلام.


وأوضح المسؤول الحكومي أن مخرجات الاجتماع الإقليمي طالبت القيادات السياسية في جنوب السودان بتنفيذ اتفاق السلام وإطلاق سراح أسرى الحرب والمعتقلين السياسيين.


وشارك الرئيس سلفاكير، في منتدى العالي المستوى لدول الإقليم ودول حوض البحيرات العظمى، لمناقشة أوضاع السلام والأمن في الكنغو الديمقراطية، وتم اختيار الرئيس اليوغندي يوري موسيفيني رئيساً جديداً للآلية الإقليمية لتحقيق السلام والأمن في جمهورية الكنغو الديمقراطية.


 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."