آخر تحديث للموقع :12:01


570 مشروعاً زراعياً بالريف الغربي لأمدرمان

فضيلي قال إن المشاريع ترفد أسواق ولاية الخرطوم بجميع المنتجات الزراعية والحيوانية
يعتبر الريف الغربي بأمدرمان من الأرياف الواعدة في الإنتاج الزراعي والحيواني، والذي يضم 570 مشروعاً زراعياً كبيراً، و15 مشروع إنتاج دواجن لأسواق الصادر والسوق المحلي، و25 مشروع استزراع سمكي، و12 شركة كبيرة متخصصة في إنتاج أعلاف الصادر.


وتفقد معتمد محلية أمبدة عبداللطيف فضيلي، يوم الثلاثاء، عدداً من المشاريع الزراعية ومشاريع الإنتاج الحيواني بالريف الغربي بمحلية أمبدة، ومشاريع الإنتاج الزراعي والحيواني والاستزراع السمكي.


وأكد فضيلي أن الغرض من الزيارة هو الوقوف على سير العملية الإنتاجية وموقف حصاد بعض المنتجات الزراعية وإزالة العقبات التي تواجه المشاريع.


وأشار إلى أن هذه المشاريع ترفد أسواق ولاية الخرطوم بجميع المنتجات الزراعية والحيوانية وبمواصفات عالمية بحكم وجود أكبر الشركات بهذه المنطقة، وتطبيق أحدث التقانات العالمية في مجال الإنتاج الحديث والمكثف ووجود أكبر المسالخ ومجازر الدواجن، بالإضافة لقوة المحلية لاستيعاب المشروعات المستقبلية تماشياً مع استراتيجية الدولة.


من جانبه، ثمن رئيس لجنة الزراعة والثروة الحيوانية بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم، مساهمة المنتجين الزراعيين والثروة الحيوانية في رفد الأسواق المحلية بالإنتاج، مما أسهم في تخفيف أعباء المعيشة.


وأكد الالتزام بمتابعة إنتاجية المشاريع في دعم الأمن الغذائي للولاية، ممتدحاً دور المزارعين والمنتجين في زيادة الإنتاج والإنتاجية في ولاية الخرطوم ورعاية الدولة لها، مشيداً باهتمام محلية أمبدة بالتنمية الزراعية.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."