آخر تحديث للموقع :00:54


انتهاء عمليات المسح الميداني لإعادة دمج المحليات

إعادة هيكلة المحليات ستتم نهاية شهر أكتوبر الحالي
أعلن وزير ديوان الحكم الاتحادي حامد ممتاز، الثلاثاء، عن انتهاء اللجنة الفنية الخاصة بتخفيض ودمج المحليات من عمليات المسح الميداني بعد قيامها بزيارات ميدانية للولايات والمحليات. وتأتي الخطوة إنفاذاً للقرارات المتعلقة بإعادة هيكلة المحليات والتي ستتم نهاية شهر أكتوبر الحالي.


وترأس الوزير اجتماع اللجنة العليا لإعادة هيكلة المحليات بجميع ولايات السودان. وقال ممتاز إن اللجنة ستعكف على مناقشة تلك النتائج خلال الأيام المقبلة توطئة لرفعها لرئيس الجمهورية لإجازتها، ممتدحاً تفاعل حكومات وجماهير الولايات مع اللجنة الفنية المكلفة.


وكشف ممتاز عن إعادة هيكلة المحليات سياسياً وإدارياً واقتصادياً لتقديم خدمات أفضل وتنمية في الولايات والمحليات، ونوه إلى أن الدراسة التي أعدت لهيكلة المحليات بديوان الحكم الاتحادي جاءت بناءً على وثيقة الحوار الوطني، وتم تشكيل اللجنة من الخبراء والمختصين في الحكم المحلي لإعداد دراسة تفصيلية نظرية لإعادة الهيكلة.


وأضاف ممتاز عملنا استبيانات تحتوي على كل تفاصيل الحكم اللامركزي، وقمنا بزيارة للولايات وتم تقسيمها إلى ستة قطاعات لدراسة الواقع بهدف الاستماع لهم لتوسيع دائرة التشاور.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."