آخر تحديث للموقع :12:01


نهر النيل ترصد (100) مليار جنيه للفقراء بالولاية

حسن: توزيع نحو 137 ألف سلة غذائية للفقراء
كشف والي نهر النيل، حاتم الوسيلة، عن دفع مبلغ (100) مليار جنيه، كدفعة أولى لمعالجة مشاكل 104 آلاف أسرة فقيرة في الولاية، من خلال توفير الدعم الشهري، والسلة الغذائية، والتأمين الصحي، والمشروعات الإنتاجية.

ودعا الوسيلة لدى مخاطبته، يوم الثلاثاء، احتفال مشروع "مدد" الذي نفذه ديوان الزكاة في محلية الدامر بسوق الدامر، بتكلفة (10) ملايين جنيه، دعا مواطني الولاية وأعضاء حكومته إلى الاهتمام بالشرائح الضعيفة ودعمها، مشيراً إلى وجود لجنة عليا لمعالجة الوضع الاقتصادي، خاصة أوضاع الفقراء والمساكين.

وامتدح دور ديوان الزكاة في تخفيف حدة الفقر بالولاية، بتمليكه عدداً من المشروعات، وتوفير السلة الغذائية، وزراعة أكثر من 10 آلاف فدان استطاعت توفير قوت العام لكل أسرة.

وأعلن أمين ديوان الزكاة بالولاية، ممدوح حسن، عن التزامهم بكل ما أوكل إليهم من مهام من اللجنة العليا لمعالجة الوضع الاقتصادي للفقراء والمساكين، وذلك بتوزيع 137 ألف سلة غذائية، و100 مليار جنيه دعماً نقدياً.

وأكد حسن التزامهم بتوفير الغذاء للفقراء والمساكين، بالاستعداد لزراعة أكثر من سبعة آلاف فدان لأكثر من 107 آلف مزارع، متوقع أن يفوق إنتاجها 105 آلف جوال في الموسم الشتوي بكل المحاصيل.

وقال إنه بنهاية العام 2018 سينهي ديوان الزكاة سجل الفقر، مشيداً بالعاملين بالديوان ولجان الزكاة القاعدية ومواطني الولاية الذين ساهموا بأكثر من 26 مليار جنيه كسلة غذائية للفقراء والمحتاجين بالولاية في رمضان.

هذا ويستهدف مشروع "مدد" أكثر من عشرة آلاف مستفيد، ويشمل مشروع الحقيبة الغذائية والسلة الغذائية ودعم الخلاوي وتوزيع مشروعات إنتاجية.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."