آخر تحديث للموقع :23:05


20 مليون دولار من "اليونسيف" لمشروع "التبرز بالعراء"

الوزير: مشروع الإصحاح البيئي ينفذ في 12 ولاية
كشفت وزارة الصحة، عن دعم "اليونسيف" لمشروع الإصحاح البيئي للقضاء على ظاهرة التبرز بالعراء بمبلغ 20 مليون دولار العام الحالي، وأعلنت الالتزام برفع نسبة الإصحاح البيئي بكل الولايات، ووجهت بإعداد الميزانيات المطلوبة للمشروع للعام 2019.

وقال وزير الصحة، محمد أبوزيد مصطفى، يوم الإثنين، خلال اللقاء مع منظمة "اليونسيف" حول مشاركة السودان في مؤتمر المهاتما غاندي الدولي للإصحاح، إن مشروع الإصحاح البيئي المنفذ في السودان في 12 ولاية، والمدعوم من منظمة "اليونسيف" يأتي في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ووجه الوزير إدارة صحة البيئة بالوزارة، بالشروع في إعداد وتحديد الميزانيات المطلوبة للعام القادم توطئة لرفعها لـ"اليونسيف" مع تحديد المحليات الأكثر ضعفاً في الإصحاح البيئي مع ضرورة التزام وزارات الصحة والجهات ذات الصلة، ببذل المزيد من الجهود للقضاء على ظاهرة التبرز في العراء منوهاً إلى تحفيز المحليات والولايات التي تنجح في ذلك.

وتعهد وفد "اليونسيف" باستمرار دعم المشروع والوزارة على مستوى المركز والولايات، لإنفاذ خارطة الطريق الموضوعة من قبل الوزارة للقضاء على ظاهرة التبرز في العراء في 2022.

وقالت المنسقة القومية للمشروع بإدارة صحة البيئة ورقابة الأغذية، آسيا أزرق، إن المشروع والمدعوم من "اليونسيف" يعمل في 12 ولاية باعتبارها ذات النسب العالية في ظاهرة التبرز في العراء، وتشمل دارفور الكبرى، وولايات الشرق، وجنوب وغرب كردفان، والنيل الأزرق والنيل الأبيض.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."