آخر تحديث للموقع :23:55


اختبارات تجريبية لشبكة مياه القضارف الجديدة

صالح أكد انتظام العمل في جميع مسارات مياه القضارف
بدأت بمدينة القضارف الاختبارات التجريبية لشبكة المياه الداخلية الجديدة ضمن مشروع الحل الجذري لمشكلة مياه مدينة القضارف، التي ظلت تعاني أزمات متلاحقة في مياه الشرب تستمر لفترات طويلة والشبكة تجاوزت كلفتها حتى الآن المليار جنيه.


وتعمل سلطات ولاية القضارف لمد المدينة بمياه الشرب من مجمع سدي أعالي نهر عطبرة عبر خط ناقل مزود بطلمبات وصهاريج لزيادة ضخ المياه وسحبها لأعلى، لأن الخط يمر بالعديد من المناطق المرتفعة إلى وصوله إلى شبكة المياه الجديدة بالقضارف.


وقال والي ولاية القضارف ميرغني صالح، إن مرحلة اختبار أنابيب الشبكة الداخلية تعتبر مرحلة متقدمة من مراحل المشروع الاستراتيجي والذي من شأنه إنهاء معاناة مزمنة لمواطن القضارف مع المياه.


وأشار صالح في تصريحات صحفية، يوم الأحد، إلى أن العمل يسير بالتوازي في كل مفردات المشروع المتمثلة في محطة الضخ الرئيسة من مجمع سدي أعالي نهر عطبرة وسيتيت مروراً بالخط الناقل وانتهاء بالشبكة الداخلية والتي تعتبر المرحلة الأهم من مراحل المشروع العملاق.


ومن جانبه، قال وزير المالية بولاية القضارف عمر محمد نور، إن كل الاعتمادات المالية لهذا المشروع متوفرة ولا توجد أي عقبات مالية، مشيداً بالدعم الشعبي والرسمي الذي قدم لهذا المشروع.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."