آخر تحديث للموقع :22:46


ترتيبات لإطلاق بورصة إلكترونية لأسواق محاصيل الأبيض

البورصة تسهل حركة البيع والشراء للمزارعين
أكملت ولاية شمال كردفان ترتيباتها لإطلاق البورصة الإلكترونية والتي تستهدف تنظيم حركة البيع والشراء بأسواق المحاصيل وفق طرق سهلة وآلية. واستمع مجلس الوزراء في جلسته بالأبيض، يوم الأحد، إلى تنوير حول ملخص دراسة الانتقال من التقليدية لنظام البورصة.


وقدم الخبير الاستشاري سالمون أوديسا، تنويراً لأعضاء مجلس الوزراء، حول ملخص دراسة الانتقال من الأسواق التقليدية لنظام بورصة المحاصيل، متناولاً أهمية بورصة المحاصيل الإلكترونية التي تقرر إنشاؤها بمدينة الأبيض والتي اكتملت الترتيبات كافة لإطلاقها من حيث البنى التحتية وتدريب المنتجين والوكلاء، والجوانب القانونية والإدارية والتنظيمية كافة.


واستعرض أوديسا الأهمية الاقتصادية للبورصة ودورها في دعم المنتج والاقتصاد، وقال إن كل العمليات في البورصة تتم بسهولة، وإن المعلومات عن سوق المحاصيل متوافرة ويمكن الحصول عليها بسهولة، إلى جانب معرفة الأسعار إلكترونياً وهي معلومات دقيقة وأنه يمكن لكل مزارع من قريته أن يعرف معلومات السوق والأسعار.


وأضاف أنه يمكن كذلك القيام بعدد من العمليات المصرفية التي تساعد في اتمام عمليات البيع والشراء بكل سهولة، كما يمكن للمزارع أن يبيع ويشتري ويدفع ثمن بضاعته، وأن المشترين من الدول الأخرى يمكنهم الاستفادة من البورصة.


وأكد أن من أهداف قيام البورصة، تنشيط السوق وانتعاش التجارة وتوفير عدد من الوظائف التي لها علاقة بالبورصة، ويسهم ذلك بالدفع بالصادر والاقتصاد.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."